• التاريخ
  • اليوم 18
  • الشهر 8
  • السنة 2018

الموقع الرسمي للنائب الدكتور عماد الحوت


الحوت: نرفض وضع اليد على قرار بيروت وكذلك تخوين المنافسين.


شدد النائب الدكتور عماد الحوت في حديث لإذاعة "الفجر" على "أن هناك من يحاول أن يهيمن على قرار البلد وعلى قرار بيروت، من خلال قانون الانتخابات والسعي لوضع اليد على مقاعد إضافية وهذا مرفوض. ولكن في المقابل، هناك داخل الشارع السني حالة تململ من الاداء السياسي وعدد من القرارات التي اتخذها الرئيس الحريري في الفترة الاخيرة".


وقال :" في مراحل عديدة، وقفنا نحن والرئيس الحريري سوية في وجه المشاريع التي تريد الهيمنة على البلد، بعيدا عن بعده العربي. لذلك لا يحق لأحد أن يزايد على أحد، أو أن يدعي أنه أكثر وطنية أو بيروتية من أحد"، واشار الى ان "الخطاب الذي يعتمد قاعدة إما أن تكون معي او أنت خائن غير صحي ومرفوض"، منتقدا "أن يستخدم تيار المستقبل خطاب تعبئة المواطنين ضد حزب الله، ثم يذهب ليتحالف معه في انتخابات نقابتي المهندسين وخبراء المحاسبة"، ومعتبرا "ان كل مرشح من أبناء العائلات البيروتية لا يقل انتماء وحرصا على بيروت، ولا يحق لأحد أن يقسم المجتمع البيروتي الى خونة وصادقين".


واستنكر احداث الشغب التي وقعت في الاسبوع الماضي، والتي كان القاسم فيها جميعا مجموعة تنتمي الى تيار معين، وشدد "على أن الاستهداف لم يكن فقط للائحة بيروت الوطن، بل هناك عملية ترويع ممنهجة للمواطنين، مشاكل متكررة، وخيم منتشرة على كل الأرصفة في بيروت، اقتلاع كل صور ويافطات اللوائح المنافسة".